وفاة الفنان الكويتي أحمد الصالح أثناء تلقيه العلاج بأمريكا

6e0f64d4-bac7-4ff1-b210-514e809ae7b5
مقترح الرسائل النصية

توفى اليوم السبت، الفنان الكويتي أحمد الصالح، عن عمر يناهز 77 عاماً بعد صراع من المرض حيث تعرض قبل فترة لوعكة صحية حادة، نقل على إثرها للعناية المركزة بأحد المستشفيات بالولايات المتحدة الأمريكية، وقالت مصادر إن جثمان الراحل سيوارى الثرى فور وصوله الكويت.

وكان الصالح قد حصل في العام الماضي على جائزة الدولة التقديرية في مجال الفنون، تقديراً لما بذله من جهود في دعم الحركة الفنية في الكويت على مدار 55 عاماً.

يذكر أن الفنان أحمد الصالح ولد في عام 1938م، وبدأ مشواره الفني في عام 1961 من خلال مسرحية “ما رد الكلب على القصاب”، وحفل مشواره بأكثر من 120 عملاً ما بين المسرح والتلفزيون، إلى جانب عملين سينمائيين هما “بس يا بحر” الذي عرض عام 1971 ، و”الصمت” عام 1976.

وصنع الصالح لنفسه مسيرة مميزة في عمله مع فرقة المسرح الشعبي التي تولى فيها عديدا من المناصب الإدارية بجانب التمثيل في المسرحيات التي تقدمها الفرقة حتى أصبح رئيسا لمجلس إدارتها في مطلع الثمانينيات.

وبجانب نشاطه المسرحي شارك أحمد الصالح في عديد من المسلسلات، من بينها “افتح يا سمسم”، “مدينة الرياح”، “السرايات”، “كافيه بوعزوز”، “هوامير الصحراء”.

اضف تعليقك

لن يتم عرض بريدك الإلكتروني حقول مطلوبة *

*