الخريجات الجامعيات القديمات يطالبن بسرعة تعيينهن

تنزيل
مقترح الرسائل النصية

أبدت عدد من خريجات الجامعات السعودية تذمرهن من انتظارهن للتعيين لسنوات بلغ يبعضهن أكثر من عشر سنوات وتساءلن عن سبب تهميشهن من قبل «الخدمة المدنية»، مما حوَّلهن إلى عاطلات بصفة رسمية. وطرحن معاناتهن عبر صحيفة “نوافذ إخبارية” .

حيث قالت وداد أحمد – وليلى جعفري: بقولهن نحن خريجات كلية التربية تخصص تاريخ وحضارة واجتزنا اختبار القدرات ولم يتم النظر لتعييننا وقدمنا على أكثر من مدرسة أهلية ولكن دون جدوى, نضم أصواتنا لصوت جميع الخريجات اللاتي لم يتم تعيينهم..  فإلى متى هذا التأخير؟ أليس من حقنا ان نحصد ثمار جهدنا؟ وأن يكون لنا كيان تعليمي أم  يريدوننا أن نظل كغيرنا من اللاتي لم يكملن الجامعة ويكون حالنا كحالهن.

فيما أشارت أحلام  بقولها:  أنا لي ست سنوات متخرجة قسم أحياء وقدمت على مناطق نائية لكي أجد فرصة لتعييني ولكن تقاجأت بتعقيب ديوان الخدمة المدنية بحسب قولها  ! بأن المناطق النائية لم يتقدم عليها أحد. 

فيما كشفت حنان إحدى خريجات كلية إعداد معلمات المرحلة الإبتدائية  قسم اقتصاد منزلي وتربية فنية, أنا لي 11 سنه متخرجة و تخرجت وأنا على أمل أن أجد التعيين  ويكون لي دخل خاص بي لكي أدعم به بعض المشاريع التي أطمح لها  . واستكملت حديثها بأنها  حصلت على دبلوم عالي في التربية الخاصة  وطول هالسنوات وأنا عاطلة إلى متى ؟؟

وتسرد وفاء- ونورة سعود –معاناتهن بأنهن خريجات من 9 سنوات كلية التربية للأقسام العلمية تخصص علم حيوان معاناتنا تكمن بأن قسم علم الحيوان والنبات تم إلغاءه وتم دمجه لقسم يسمى أحياء عامة فكيف يفتح قسم وتتخرج منه ألاف من الخريجات وبالأخير يتم دمجه بقسم آخر ؟

 ومن جانبها أشارت أميره عبدالله- وسارا  : بأنهن خريجات من عام ١٤28هـ ولديهن عدة دورات وقدمن على نظام جدارة ولكن فُتِحت أعيننا على سراب وأحلام لم تتحقق .

وتتسائل بسمة جعفري – إذا المسؤول غير واثق من الكوادر التي يتم تدريسها وإذا كنتم لا تثقون بمخرجاتكم التعليمية لماذا تستمرون بتعليم الطالبات الى الآن ومصيرهن معروف ومكتوباً على الجبين ؟ 

أطالب كل من له يد بعدم إدراجنا ضمن الحصر أو التوظيف أن يخاف الله فينا وأن يتم مساواتنا بخريجات الكليات المتوسطة .وإذا لم نتوظف ونحن في ظل هذه الطفرة الإقتصادية التي تعيشها المملكة فمتى سوف يتم توظيفنا ؟؟؟

 

 

اضف تعليقك

لن يتم عرض بريدك الإلكتروني حقول مطلوبة *

*